عــزيزى الزائر / عزيزتى الزائـره . يرجى تسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا .
او التسجيل اذا لم تكن عضو وترغب فى الانضمام الى اسرة منتديات الخوجلابى سنتشرف بتسجيلك وندعوك للاستجمام فى عريشة الخوجلاب[



 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولاعلانصحيفة السودانى
هنالك من استردوا اوطانهم من ايادى الجبابره والطغاة اوقليلا" علينا ان نسترد جزء من ارضنا . .... شباب الخوجلاب الأشاوس يدافعون عن عرين أراضيهم ضد التسلط‏.
ماكنت رايق وساكن فى صفاء وتامين ..... فى الخوجلاب ياقلبى منى شالك مين...
الحريه للمعتقلى الخوجلاب ..... كلنا اشرف عمر ..كلنا علاء الدين..كلنا ياسر ويسن..كلنا عاطف..كلنا مجاهد ..كلنا مصعب .. كلنا طلب وايمن .. كلنا كباشى ....الحريه لهم
صدور كتاب الجلى فى مناقب الشيخ خوجلى (ازرق توتى) للدكتور خالد محمد يسن
(  تنبيه ) :- اعضائنا الكرام المنتدى لازال فى طور التنسيق والتطوير .... المنتدى غير مسئوول عن اى مشاركه مخالفه للدين والاخلاق فقط كاتبها من يتحمل وزرها
تتقدم اسرة منتديات الخوجلابى بالتعازى الى عموم قبيلة الخوجلاب فى فقيدة القبيله والصحافه الصحفيه : فاطمه خوجلى التى انتقلت الى رحمة مولاها امسية الخميس 13/12/2013م اللهم اغفر لها وارحمها واجعلها من اصحاب اليمين

شاطر | 
 

  انفجار شمسي ضخم قد يصيب الكرة الأرضية بالشلل عام 2013..وزير الدفاع البريطاني يدعو العلماء لمواجهة تلك الكارثة المحتملة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نزارالخوجلابى
المدير العام

المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 175
نقاط : 889
تاريخ التسجيل : 06/07/2010
الموقع : http://nazara.own0.com

مُساهمةموضوع: انفجار شمسي ضخم قد يصيب الكرة الأرضية بالشلل عام 2013..وزير الدفاع البريطاني يدعو العلماء لمواجهة تلك الكارثة المحتملة   الثلاثاء سبتمبر 21, 2010 10:39 pm

حذر باحثون من أن انفجاراً ضخماً للطاقة في الشمس قد يتسبب في إصابة الكرة الأرضية بحالة من الشلل في غضون ثلاثة أعوام قد ينشر الفوضى في العالم، ويجعله في ظلام تام بلا كهرباء، يكون شبيهًا بالانفجار الذي وقع عام 1859.

--أعرب العلماء عن تخوفهم من أن انفجاراً شمسياً من المقرر أن يندلع عام 2013، سيؤدي إلى حدوث انقطاع في التيار الكهربائي وانتشار الفوضى في أنحاء العالم كافة، حسب صحيفة ذا صن البريطانية.

وذكرت الصحيفة أن تلك الكارثة التي تحدث مرة واحدة كل مائة عام قد تؤدي إلى تعطّل شبكات الطاقة، وانهيار نظم الاتصال، وتعرض الإمدادات الغذائية للضرر، وإغلاق خدمة الإنترنت، وتوقف حركة الطيران. ولفتت كذلك إلى أن أشياءً كثيرة ستتعطل بدءاً من الثلاجات المنزلية وانتهاءً بأجهزة الملاحة الفضائية التي تستخدم في السيارات، وربما تمثل تلك الكارثة انعكاساً للانفجار الشمسي العظيم الذي وقع عام 1859.

ومن المنتظر أيضاً أن تتسبب الأضرار البشعة التي ستنجم من تلك الكارثة في كل أنحاء القارة الأوروبية والولايات المتحدة في حرق أسلاك التلغراف في القارة العجوز وأميركا الشمالية. وبما يتواكب مع خطورة التحذيرات التي بدأ يطلقها العلماء استباقاً لتلك الكارثة الجديدة، دعا وزير الدفاع البريطاني، ليام فوكس، إلى عقد مؤتمر طارئ في لندن يوم أمس. وقال فوكس في حديث له مع مجموعة من الخبراء إن أضراراً لا يمكن تقديرها سوف تحدث إذا وقع الآن انفجار مماثل لذلك الذي وقع عام 1859. ودعا العلماء إلى تطوير إستراتيجية لمواجهة تلك الكارثة المحتملة.

وقد اتضح من المحادثات التي جرت بين دكتور فوكس ومجموعة الخبراء برعاية مجلس أمن البنية التحتية للكهرباء، أن الشمس ستبلغ مرحلة حرجة من دورتها عام 2013. واتضح كذلك أن ارتفاع الطاقة المغناطيسية داخل غلافها الجوي من المحتمل أن يتسبب في حدوث عواصف إشعاعية تتسبب في حدوث ارتفاعات كبيرة في الطاقة.

وبموجب السيناريو المتوقع لتلك الكارثة المنتظرة، فإن عواصف سحابية من المتوقع أن تحدث مجدداً في عدد من المدن الكبرى مثل لندن وباريس ونيويورك.

ونقلت الصحيفة في ختام حديثها عن دكتور فوكس، قوله "بينما نستفيد جميعاً من التقدم الذي يتم إحرازه على الصعيد العلمي، فإننا نتسبب كذلك في خلق نقاط ضعف يمكن أن يقوم باستغلالها أعداؤنا. ورغم مستوى التقدم الذي وصلنا إليه على هذا الصعيد، إلا أن سلسلة الأمن الخاص بنا لا تكون قوية إلا بقدر قوة أضعف حلقاتها".

ايلاف

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://nazara.own0.com
 
انفجار شمسي ضخم قد يصيب الكرة الأرضية بالشلل عام 2013..وزير الدفاع البريطاني يدعو العلماء لمواجهة تلك الكارثة المحتملة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المنتدى العلمى-
انتقل الى: