عــزيزى الزائر / عزيزتى الزائـره . يرجى تسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا .
او التسجيل اذا لم تكن عضو وترغب فى الانضمام الى اسرة منتديات الخوجلابى سنتشرف بتسجيلك وندعوك للاستجمام فى عريشة الخوجلاب[



 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولاعلانصحيفة السودانى
هنالك من استردوا اوطانهم من ايادى الجبابره والطغاة اوقليلا" علينا ان نسترد جزء من ارضنا . .... شباب الخوجلاب الأشاوس يدافعون عن عرين أراضيهم ضد التسلط‏.
ماكنت رايق وساكن فى صفاء وتامين ..... فى الخوجلاب ياقلبى منى شالك مين...
الحريه للمعتقلى الخوجلاب ..... كلنا اشرف عمر ..كلنا علاء الدين..كلنا ياسر ويسن..كلنا عاطف..كلنا مجاهد ..كلنا مصعب .. كلنا طلب وايمن .. كلنا كباشى ....الحريه لهم
صدور كتاب الجلى فى مناقب الشيخ خوجلى (ازرق توتى) للدكتور خالد محمد يسن
(  تنبيه ) :- اعضائنا الكرام المنتدى لازال فى طور التنسيق والتطوير .... المنتدى غير مسئوول عن اى مشاركه مخالفه للدين والاخلاق فقط كاتبها من يتحمل وزرها
تتقدم اسرة منتديات الخوجلابى بالتعازى الى عموم قبيلة الخوجلاب فى فقيدة القبيله والصحافه الصحفيه : فاطمه خوجلى التى انتقلت الى رحمة مولاها امسية الخميس 13/12/2013م اللهم اغفر لها وارحمها واجعلها من اصحاب اليمين

شاطر | 
 

 تناول الأسبرين.. إرشادات جديدة لمرضى السكري

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نزارالخوجلابى
المدير العام

المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 175
نقاط : 889
تاريخ التسجيل : 06/07/2010
الموقع : http://nazara.own0.com

مُساهمةموضوع: تناول الأسبرين.. إرشادات جديدة لمرضى السكري   الثلاثاء سبتمبر 21, 2010 10:34 pm

جرى التأكيد خلال السنوات القليلة الماضية على أن يتناول أغلب الأشخاص المصابين بمرض السكري حبة الأسبرين يوميا لدرء حدوث النوبات القلبية لديهم.
رابطة داء السكري الأميركية وجمعية القلب الأميركية عدلتا من جوهر تلك الإرشادات، استنادا إلى نتائج دراستين إكلينيكيتين. وإليكم ما تقوله هاتان الجمعيتان اللتان كانتا قد نشرتا الإرشادات الجديدة في مقالة علمية صدرت في عدد 220 يونيو (حزيران) عام 2010 الحالي من مجلة «سيركوليشن».

الأسبرين المسموح

* الضوء الأخضر: إن حبة الأسبرين من الجرعات الصغيرة (التي تتراوح بين 75 و162 ملليغراما يوميا) هي خيار جيد لأكثرية الأشخاص المصابين بالسكري الذين يعانون أيضا من أمراض القلب.

* الضوء الأصفر: تكون جرعات الأسبرين الصغيرة «معقولة» للأشخاص البالغين المصابين بالسكري الذين يكونون معرضين لخطر متزايد للإصابة بأمراض القلب. ويشمل هذا الرجال من عمر يزيد عن 50 سنة، والنساء من عمر يزيد عن 60 سنة، المصابين والمصابات بالسكري ولديهم أو لديهن واحد من عوامل الخطر التالية: التدخين، ضغط الدم المرتفع، مستوى الكولسترول المرتفع، تاريخ عائلي من أمراض القلب والأوعية الدموية، أو وجود الزلال في البول. كما تشمل هذه الإرشادات الأشخاص الذين لديهم احتمال بنسبة 10 في المائة بحدوث نوبة قلبية خلال السنوات العشر المقبلة من حياتهم، حسب نقاط قائمة «فرامنغهام للخطر» Framingham risk score.

الأسبرين الممنوع

* الضوء الأحمر: لا يوصى بتناول الأسبرين من الجرعات الصغيرة للأشخاص المصابين بالسكري الذين يقل لديهم خطر الإصابة بأمراض القلب. وذلك لأن أخطار العلاج بالأسبرين، وخصوصا الضرر الحاصل في المعدة، والنزف المعوي، تكون أكثر من فوائده.

وان كنت مصابا بمرض السكري أو لم تكن مصابا به، فإن قرار تناول الأسبرين يعود إلى الطبيب الذي يتشاور معك. وبمقدور الطبيب مساعدتك على سبر فوائد الأسبرين أو مخاطره، والتأكد من سيطرة الفوائد، أو سيطرة المخاطر، ومن ثم توجيه النصيحة لك بشأنه.

* رسالة هارفارد للقلب، خدمات «تريبيون ميديا».

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://nazara.own0.com
 
تناول الأسبرين.. إرشادات جديدة لمرضى السكري
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المنتدى العلمى-
انتقل الى: